398874 Articles référencésÀ la une102 Articles aujourd'hui

القوَّات السورية تسعى للسيطرة على طريق المطار…

القوَّات السورية تسعى للسيطرة على طريق المطار…
152 réactions

تستمرُّ الاشتباكات عنيفة على محاور مدينة حلب، مع تجدِّد الغارات الجوية على المدينة وريفها امتدادًا الى شمال حماة، فيما حققت القوات النظامية تقدُّما في مزارع "الميدعاني" في غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع قصف على ريف حمص الشمالي وأطراف مصياف، مع وقوع انفجار في إدلب أوقع خسائر بشرية. وتمكنت القوات النظامية والمسلحون الموالون لها من التقدم في أجزاء واسعة من حيي الجزماتي والمعصرانية في شرق القسم الجنوبي من أحياء حلب الشرقية، عقب هجوم عنيف نفذته على المنطقة واشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة والإسلامية، في محاولة لتأمين مطار حلب الدولي والاتوستراد الواصل إليه من القسم الغربي لحلب عبر طريق الباب وأطراف الصاخور، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة مع قصف عنيف من قوات النظام، بغية تحقيق الأخير مزيدًا من التقدم في المنطقة، بعد سيطرتها على القسم الشمالي من الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين وأسرى.

وتشهد أماكن في منطقة الشيخ سعيد بالقسم الجنوبي من مدينة حلب قصفاً مكثفاً من قبل القوات النظامية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات على محوري الراشدين وسوق الجبس في أطراف حلب الغربية والجنوبية الغربية بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، وأيضًا في محور الشيخ سعيد بالمدينة. كما قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة معارة الأرتيق في ريف حلب الشمالي الغربي، مما أسفر عن اندلاع نيران في مكان القصف وأضرار مادية في ممتلكات مواطنين، وسط قصف جوي على مناطق في بلدة كفر حمرة في شمال غرب مدينة حلب، وبلدة عندان في الريف الشمالي، ومناطق في بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي واماكن في "جمعية الهادي" في الريف الغربي. كما استهدفت القوات النظامية أماكن في المنطقة الواقعة بين حيي الزبدية وبستان القصر، وسط قصف جوي على مناطق في الأنصاري والزبدية ومناطق أخرى في القسم الشرقي من مدينة حلب.

وتستمر الاشتباكات في جبهة اتوستراد مطار حلب الدولي من جهتي الحلوانية والشعار وسط القسم الشرقي من مدينة حلب، وفي محاور البحوث العلمية والسكن الشبابي ومحور باب الحديد في حلب القديمة، بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، بالتزامن مع قصف متواصل لقوات النظام على مناطق الاشتباك، ومناطق أخرى في القسم الشرقي من المدينة، كما قصفت الطائرات الحربية والمروحية مناطق في أحياء السكري والمواصلات والأنصاري والمشهد وسيف الدولة والقاطرجي والشعار والحلوانية والميسر، دون معلومات عن إصابات حتى الآن. واستهدف تنظيم "داعش" بصواريخ موجهة جرافة لقوات "درع الفرات" قرب منطقة الكفير بريف مدينة الباب في شمال شرق حلب، ما أسفر عن إعطابها، دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدات خان العسل وبابيص والمنصورة بريف حلب الغربي، دون معلومات عن إصابات.

وفي محافظة ريف دمشق، تجدَّدت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحون الموالون لها من جهة، والفصائل الإسلامية من جهة أخرى، في محيط بلدة الميدعاني في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية، حيث تمكنت القوات النظامية من التقدم والسيطرة على 3 نقاط كان "جيش الإسلام" يسيطر عليها في المزارع الواقعة شمال بلدة الميدعاني، وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل بين الطرفين.

كما تستمر الاشتباكات في حي جوبر عند الأطراف الشرقية للعاصمة، بين الفصائل الإسلامية من جانب، والقوات النظامية والمسلحين الموالين لها من جانب آخر، بالتزامن مع قصف متبادل بين الجانبين، وقصف للقوات النظامية على مناطق في حي جوبر، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
أما في محافظة حماة، فقد سقطت قذائف أطلقتها الفصائل على مناطق في أطراف مدينة مصياف ومحيطها، دون معلومات عن تسببها بخسائر بشرية إلى اللحظة، فيما استهدفت الفصائل بنيران قناصاتها ورشاشاتها مناطق في بلدة محردة التي تسيطر عليها القوات النظامية في ريف حماة الشمالي الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، كما قصفت الطائرات الحربية مناطق في قرية دير سنبل الواقعة في جبل شحشبو في ريف حماة الشمالي الغربي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، بينما نفذ الطيران الحربي مجدداً غارة استهدفت مناطق في بلدة اللطامنة، فيما استهدفت الطائرات المروحية مناطق في بلدتي طيبة الإمام وحلفايا، بالريف الشمالي لحماة، بينما قصفت القوات النظامية مناطق في بلدة كفرزيتا، دون أنباء عن إصابات.

وسُمع دوي انفجار في مدينة إدلب ناجم عن انفجار سيارة على طريق الجلال بالمدينة، ما تسبب في إصابة عدة أشخاص بجراح. وقُتل عنصر من تنظيم "داعش"، جراء إصابته في قصف لطائرات حربية على بادية حمص، كما قُتل عنصران آخران وأصيب عدد آخر في القصف ذاته، كما قصفت القوات النظامية أماكن في منطقة الحولة، بالتزامن مع استهدافها لأماكن في المنطقة ذاتها الواقعة في الريف الشمالي لحمص، فيما استهدفت القوات النظامية مناطق في قرية السمعليل بالريف نفسه، دون معلومات عن إصابات.

أما في محافظة دير الزور، فقد استهدف تنظيم "داعش" بعدد من القذائف مناطق في حيي القصور والجورة اللذين تسيطر عليهما القوات النظامية، في مدينة دير الزور، ما أسفر عن سقوط جرحى، جراء سقوط قذيفة قرب خيمة عزاء لأحد قتلى الدفاع الوطني ممن قضوا يوم أمس في سقوط قذائف على مناطق سيطرة النظام في مدينة دير الزور. ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قيام تنظيم "داعش" بقطع يد فتى في الـ 17 من عمره، بتهمة "سرقة مبلغ مالي من محل تجاري، وجرت عملية قطع الكف، وسط تجمهر عشرات المدنيين والأطفال في مدينة "الميادين" بالريف الشرقي لدير الزور. كذلك رصد نشطاء المرصد السوري استمرار وصول العائلات العراقية النازحة من العراق أو من مناطق سيطرة التنظيم في سوريا، إلى مدينة الميادين، حيث تصل ما بين 10 إلى 20 عائلة بشكل يومي إلى المدينة، ومن يتمكن منهم من استئجار منزل، فإنه يسكن فيه، أما من لا يملك القدرة على ذلك فيلجأ إلى السكن في المدارس التي خصصها التنظيم للنازحين العراقيين.

وفي محافظة الحسكة، سمع دوي انفجار في ريف الحسكة الجنوبي، ناجم عن انفجار عبوة ناسفة على طريق المعمل بريف مدينة الشدادي، ومعلومات عن إصابات في صفوف عناصر من "قوات سورية الديمقراطية"، إثر انفجار العبوة بسيارة كانوا يستقلونهاأما محافظة القنيطرة، فقد سقطت قذيفة أطلقتها الفصائل على منطقة قرب بلدة حضر الواقعة في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، حيث شهدت البلدة سقوطاً متكرراً للقذائف، في الأيام والأسابيع الفائتة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين وقتلى من المسلحين الموالين للنظام في البلدة واخيرًا في محافظة اللاذقية، تجدَّدت الاشتباكات بين القوات النظامية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محور الخضر وتردين بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كيفاش بفضل فريق مغربي فرنسي.. إنجاز طبي كبير في الرباط

كيفاش بفضل فريق مغربي فرنسي.. إنجاز طبي كبير في الرباط

المعارضة تنفي سيطرة القوَّات الحكوميَّة على حي…

المعارضة تنفي سيطرة القوَّات الحكوميَّة على حي…

إفشال مخطط جزائري انفصالي للسيطرة على "الكركارات" قرب موريتانيا

إفشال مخطط جزائري انفصالي للسيطرة على "الكركارات" قرب موريتانيا

أكراد سورية يرفضون تدخل القوات التركية في…

أكراد سورية يرفضون تدخل القوات التركية في…

 مجلس الأمن يبحث تكليف القوات الدولية باستكمال طريق "الكركارات"

 مجلس الأمن يبحث تكليف القوات الدولية باستكمال طريق "الكركارات"

log.ma sur facebook
Page générée en 1.3661s - mise en cache le 2016/12/07 à 12:30