403201 Articles référencésÀ la une73 Articles aujourd'hui

هاميلتون يوضح أنَّ روزبرغ استحقَّ لقب بطولة…

هاميلتون يوضح أنَّ روزبرغ استحقَّ لقب بطولة…
0 réaction

هنأ البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس"، زميله نيكو روزبرغ على تتويجه بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مؤخرًا. وقال هاميلتون إنه استحقَّ الفوز باللقب وذلك ردًا على الإشادة التي تلقاها من السائق الألماني الذي وصف هاميلتون بأنه أحد أعظم السائقين على مرِّ العصور.

وأرسل هاميلتون تهنئته عبر حسابه على تويتر بعد عودة روزبرج إلى مسقط رأسه في مدينة "فيسبادن" في ألمانيا. وكتب السائق البريطاني الذي نشر صورة تجمعهما سويًا كزميلين في بطولة جو كارتنج "قلنا إننا سنعود كأبطال والآن فاز كل منا باللقب." وأضاف: "أوجه التهنئة لنيكو. فعلت كل شيء يحتاج البطل لفعله. إنه لقب مستحق."

وبعد أن خسر في العامين السابقين أمام هاميلتون حسم روزبرج اللقب للمرة الأولى بعدما حل في المركز الثاني خلف بطل العالم ثلاث مرات في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة الختامية للموسم يوم الأحد الماضي. ودخل الاثنان في خصومة طوال الموسم ووصف توتو فولف رئيس مرسيدس العلاقة الفاترة بين الاثنين بأنها أشبه بركان على وشك الانفجار.

وذهب هاميلتون الى أبعد من ذلك عندما قلل من سرعته متعمدًا بعدما كان في صدارة سباق أبوظبي، على أمل أن يتقدم منافسون على روزبرغ خلال السباق الذي خاضه السائق الألماني وهو متفوق بفارق 12 نقطة عن هاميلتون.

وأمس الأربعاء قال روزبرغ (31 عاما) خلال زيارته لمدينة فيسبادن "لويس هو أحد أفضل السائقين على مر العصور. 
رفع مستوى المنافسة." وبدت الأجواء المتوترة بين صديقي الطفولة واضحة عندما قام روزبرغ بعد سباق يوم الأحد الماضي برفع بيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لسباقات فورمولا 1 عاليا مع تجاهله لهاميلتون. وتحاشى السائقان أي تواصل بالعين واكتفيا بالمصافحة.

وقال روزبرغ "سيكون الأمر صعبًا دومًا بيننا. نحن في نفس الفريق ونتنافس في ما بيننا على الألقاب." وأضاف "تقريبا من المستحيل أن تربطنا علاقة جيدة. كنا أصدقاء مقربين للغاية عندما كنا أصغر سنا لذا على الأقل هناك هذا الاحترام المتبادل فيما بيننا. هذا يساعد بعض الشيء." وتابع "لا أعلم بماذا يشعر الآن لكني أعلم كيف كان شعوري في 2014 و2015."

وأضاع روزبرغ فرصة الفوز باللقب في 2014 بسبب مشكلة في المحرك في السباق الختامي لكنه لم يعان من مشاكل في كفاءة السيارة هذا الموسم على العكس من هاميلتون. وقال روزبرغ "بالنسبة لي كان الأمر صعبًا. في 2015 خسرت اللقب لصالحه مرة أخرى. سيحتاج إلى بعض الوقت لتجاوز ذلك."

هاميلتون يسعى لتوسيع الفارق مع روزبرغ في مونزا

هاميلتون يسعى لتوسيع الفارق مع روزبرغ في مونزا

هاميلتون يوضح سبب الأداء السيء في التجارب

هاميلتون يوضح سبب الأداء السيء في التجارب

هاميلتون يضاهي إنجاز ايرتون سينا

هاميلتون يضاهي إنجاز ايرتون سينا

كويري استحق الفوز.. ولم أكن في حالتي

كويري استحق الفوز.. ولم أكن في حالتي

سيميوني: ملقا استحق الفوز

سيميوني: ملقا استحق الفوز

log.ma sur facebook
Page générée en 1.2172s - mise en cache le 2016/12/11 à 11:48