399978 Articles référencésÀ la une68 Articles aujourd'hui

عبد الإله بن كيران يوصي الصحافيين الشباب…

عبد الإله بن كيران يوصي الصحافيين الشباب…
0 réaction

نصح عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المغربية، الصحافيين الشباب "بالمثابرة في عملهم ودورهم بجد وجدية وصبر". وقال مساء الأربعاء خلال الاعلان عن المتوَّجين بالجائزة الكبرى للصحافيين، في حفل أقيم في "مسرح محمد الخامس" في الرباط،"أتوجه الى الصحافيين الشباب لأقول لهم، بلدهم قائمة على روح تحتاج لناس يخدمون بمنطق الصبر والاصرار والصمود والجودة والجدية"، مضيفا، "ولو انه يظهر احيانا أن من ينجح نوع آخر من الناس، والتاريخ سيعترف لمن يعملون بجدية وبالجودة المطلوبة، حتى لو لم يحظوا بالتكريم من بلدهم"..

وأعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، عن أسماء الفائزين برسم دورتها الرابعة عشرة، بحضور رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وعدد من الوزراء وشخصيات من عالم الصحافة والفن والأدب والسياسة. وتم خلال هذا الحفل الذي ترأسته وزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة، بالنيابة، بسيمة الحقاوي، الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة التقديرية، إلى جانب الفائزين في أصناف التلفزة والإذاعة والوكالة والصحافة المكتوبة والصحافة الإلكترونية والإنتاج الصحافي الأمازيغي، والإنتاج الصحافي الحساني، وكذا الصورة. وعادت الجائزة التقديرية لهذه الدورة لكل من الصحفيين محمد الأشهب ومحمد أديب السلاوي. أما جائزة التلفزة صنف التحقيق الوثائقي، فنالها مناصفة كل من عادل بوخيمة من القناة الثانية عن وثائقي "سوريو المغرب"، وفتيحة كريش من القناة الأولى عن وثائقي بعنوان "تافراوت.. جوهرة الأطلس".

 ومنحت جائزة الإذاعة مناصفة أيضا لكل من عادل سند وفريدة الرحماني من الإذاعة الوطنية، فيما توجت سناء القويطي عن جريدة "التجديد" في صنف الصحافة المكتوبة عن "ريبورتاج" تقرير بعنوان "في قاعة الانتظار.. مرضى يترقبون موتًا يهبهم أملا في الحياة"، وجواد التويول في صنف صحافة الوكالة عن بورتريه بعنوان "بوبكار سانغو... من جحيم حرب شمال مالي إلى اندماج سلس بالمغرب". ونال جائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي مناصفة كل من محمد جاري من القناة الأمازيغية، ونجمة بوبل عن الإذاعة الأمازيغية، بينما حاز الحافظ محضار من قناة العيون على جائزة الإنتاج الصحفي الحساني عن برنامج "ملتقى الرحل.. بين صون الهوية وتحقيق التنمية"، ونور الدين بلحسين من رسالة الأمة على جائزة الصورة عن شغب الملاعب.

وبلغ العدد الإجمالي للترشيحات 142 مرشحًا توزعوا بين 21 عن صنف التلفزة، و30 عن صنف الإذاعة، و15 في الوكالة، و38 في الصحافة المكتوبة، و16 في صنف الصحافة الرقمية، و13 في صنف الإنتاج الصحفي الأمازيغي، إضافة إلى 8 في صنف الصورة وترشيح واحد عن الإنتاج الصحفي الحساني.





الحارس الشخصي للملك يشتغل بـ"مفوضية بِن جرير"‎

الحارس الشخصي للملك يشتغل بـ"مفوضية بِن جرير"‎

حميد شباط في بيت ابن كيران لتعزيته في وفاة والدته

حميد شباط في بيت ابن كيران لتعزيته في وفاة والدته

شرم الشيخ .. عبد الفتاح السيسي يستقبل عبد الإله ابن كيران

شرم الشيخ .. عبد الفتاح السيسي يستقبل عبد الإله ابن كيران

بن كيران يؤكد أن الأحزاب… المغرب

بن كيران يؤكد أن الأحزاب… المغرب

سفراء الدول العربية بالمغرب يعزون ابن كيران في وفاة والدته

سفراء الدول العربية بالمغرب يعزون ابن كيران في وفاة والدته

log.ma sur facebook
Page générée en 1.2595s - mise en cache le 2016/12/08 à 11:56